جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية تمام سلام استقبل بخاري: نحن ننظر إلى المملكة على أنّها بلدنا الثاني وهذا أقوله باسم كل اللبنانيين في لبنان!

تمام سلام استقبل بخاري: نحن ننظر إلى المملكة على أنّها بلدنا الثاني وهذا أقوله باسم كل اللبنانيين في لبنان!

حجم الخط




استقبل الرئيس تمام سلام اليوم في دارته في المصيطبة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري. وتم البحث على مدى ساعة تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

سلام

بعد اللقاء، قال الرئيس سلام :"زيارة معالي السفير الاخ الصديق الاستاذ وليد بخاري اليوم هي زيارة إلى داره ونحن في رحاب شهر رمضان المبارك الفضيل وهي مناسبة لنرحب بالمملكة العربية السعودية في لبنان انطلاقاً من العلاقة التاريخية بين البلدين".


أضاف: "لقد نقل سعادة السفير تحيات وأماني الاخوة المسؤولين في المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان إلى كل اللبنانيين لأنّ المملكة دائماً كانت علاقاتها وثيقة بلبنان وبكل لبنان ونحن نعمنا بذلك في مناسبات كبيرة مهمة ومحطات تاريخية كبيرة كان للمملكة فيها دور المساعد والمنقذ والداعم. وكما هي اليوم المواكب لكل معاناة اللبنانيين من جميع الجوانب واستمعت من سعادة السفير عن جهود كبيرة اطلعني عليها بالتعاون مع دول من أجل لبنان لمساعددة اللبنانين في حياتهم اليومية الكل يعرف الازمة الكبيرة المالية والاقتصادية التي يمر بها اللبنانيون وهم في حاجة إلى روح ونفس وشئ يعدهم بأيام افضل وفي ظروف أفضل. وكما يعرف الناس نحن مقبلون على استحقاق ديموقراطي كبير هو الانتخابات النيابية نأمل أن يتم هذا الاستحقاق وتكون فرصة للتغيير للانطلاق بلبنان واللبنانيين في ظروف أفضل وأحسن مما نحن فيها اليوم" .


وتابع سلام: "أهلاً بك سعادة السفير بيننا وفي بلدك وأهلك واسمح لي أن اقول بلدك الثاني لبنان لأنّنا نحن ننظر إلى المملكة على أنّها بلدنا الثاني وهذا أقوله باسم كل اللبنانيين في لبنان ومن دون أي حرج وكل اللبنانيين في المملكة، كما أنّ الاخوة السعوديين في المملكة ومن منهم يأتي إلى لبنان يشعرون بأنّنا جميعاً اخوة في العمق بكل ما يعود بالخير للجميع في معاناتنا في وسطها وفي استحقاقاتنا العديدة إن شاء الله التي نطمح جميعاً إلى توثيق العلاقة بها وإلى تمتين وضعنا العربي المطلوب على كل مستوى وفي كل مجال".


بخاري


أما السفير بخاري، فقال: "مبارك عليكم شهر رمضان المبارك وعلى الامة العربية والاسلامية وخاصة أهلنا في لبنان".