جاري تحميل ... جريدة ديرعمار D N P

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية رئيس أركان الإحتـــ.ــلال يحـــ.ــذر لبنان من “قصـــ.ــف مدمـــ.ــر ومـــ.ــؤلم”

رئيس أركان الإحتـــ.ــلال يحـــ.ــذر لبنان من “قصـــ.ــف مدمـــ.ــر ومـــ.ــؤلم”

حجم الخط



كوخافي للبنانيين: "القصـــ.ــف سوف يكون بشكل لم يسبق له مثيل من قبل"

بعث رئيس هيئة الأركان في الجـــ.ــيش الإسرائيـــ.ــلي، أفيف كوخافي، رسالة تهـــ.ــديد لسكان لبنان حول احتمالية اندلاع الحـــ.ــرب.


وقال كوخافي: "نحن من جانبنا سوف نقصـــ.ــف بشكل مدمـــ.ــر وواسع ومؤلم، وهذا شيء نتوقع أن يكون كبيرا جدا".


وواصل تحـــ.ــذيره: "رسالتي للبنانيين هي أننا سنسمح لهم بالمغادرة فورا، وسوف نعطي لهم التحـــ.ــذير قبل المغادرة".


وأضاف كوخافي: "الرسالة الأكبر لهم، أننا ننصحهم بالمغادرة قبل أن نطلق الرصـــ.ــاصة الأولى في لحظة حدوث التوتـــ.ــر القادم في الأماكن التي سوف نطلب منهم المغادرة منها، لأن القصـــ.ــف سوف يكون بشكل لم يسبق له مثيل من قبل".


وذكر كوخافي أن الجيش يتعامل مع ما وصفها بست "جبهات قتـــ.ــال في ستة أبعاد وفي مواجـــ.ــهة عدد كبير من التـــ.ــهديدات المتنوعة".


وألمح كوخافي إلى أن "أخطر" هذه التهـــ.ــديدات "يتمثل في تهـــ.ــديد نـــ.ــووي محتمل بالدائرة الثالثة، وتـــ.ــهديد الصـــ.ــواريخ والقـــ.ــذائف من كل الجبهات والأبعاد التي قام العـــ.ــدو بتطويرها".


وتابع: "كل هدف مرتبط بالصـــ.ــواريخ والقـــ.ــذائف الصـــ.ــاروخية سيتم استهـــ.ــدافه في الحـــ.ــرب المقبلة.


بيت تتواجد في داخله قـــ.ــذيفة أو يقع بالقرب من قذيفـــ.ــة أو ناشط يتعامل مع قـــ.ــذيفة صاروخـــ.ــية أو مقر قيادة تتعامل مع قـــ.ــذيفة أو كهرباء مرتبط بمجموعة من القـــ.ــذائف الصـــ.ــاروخية.. كل هذه الشبكة سيتم ضـــ.ــربها في يوم الحـــ.ــرب".


وعن "الحـــ.ــرب المقبلة" في لبنان، على حد تعبيره، علق خفافي: "قمنا ببلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدمـــ.ــيرها في منظومة الصـــ.ــواريخ والقـــ.ــذائف التي يمتلكها العـــ.ــدو".


وأكد أن "كل الأهداف موجودة في خطة هجـــ.ــوم لاستهداف مقرات القـــ.ــيادة والقـــ.ــذائف الصـــ.ــاروخية والراجـــ.ــمات ومزيد من هذه الأهداف. كل ذلك سيتم ضـــ.ــربه في دولة لبنان".


يشار إلى أن الحدود الشمالية لإسرائـــ.ــيل تشهد حالة من الهدوء بوجه عام منذ الحـــ.ــرب بين إسرائـــ.ــيل وميليـــ.ــشيا الحـــ.ــزب اللبناني عام 2006.


ودأبت فصائل فلسطيـــ.ــنية صغيرة على إطلاق الصـــ.ــواريخ بشكل متقطع على إسرائيـــ.ــل من داخل الأراضي اللبنانية.


وشهد إبريل الماضي تصـــ.ــعيدا على الحدود اللبنانية الإسرائـــ.ــيلية تمثّل بقصف مدفـــ.ــعي إسرائيـــ.ــلي كثيف طال مواقع في جنوب لبنان.


وأيضا ثارت مؤخرا خلافـــ.ــات بين لبنان وإسرائـــ.ــيل حول تخطيط الحدود البحرية وحقوق التنقيب، واتهمت بيروت تل أبـــ.ــيب بانتهاك سيادتها.