جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية سعودي يبدأ رحلة من جدة إلى قطر سيرًا على الأقدام.. ما السر؟

سعودي يبدأ رحلة من جدة إلى قطر سيرًا على الأقدام.. ما السر؟

حجم الخط



انطلق الرحالة السعودي الشاب عبدالله السلمي، في رحلة من مدينة جدة غربي المملكة، إلى قطر سيرًا على الأقدام لحضور فعاليات كأس العالم 2022.


ومن المقرر أن يقطع "السلمي" مسافة تقدر بنحو 1500 كيلو متر في رحلته، ويواصل الرحالة السعودي رحلته دون كلل أو ملل لتحقيق حلم الوصول إلى قطر سيرًا على الأقدام.


ويوثق الرحالة السعودي، البالغ من العمر 33 عامًا، رحلته عبر حسابه على موقعي "تويتر" و"سناب شات"، ويقول إنه يقف خلال رحلته في بعض المناطق للتعرف على أهلها وعاداتهم.


الرحالة السعودي عبدالله السلمي في رحلته من جدة إلى قطر

وبحسب وسائل إعلام سعودية، يسعى عبدالله السلمي إلى تغيير الصورة الذهنية المأخوذة عن الترحال في فيافي السعودية، ليؤكد أنها رغم وعورتها ليست عصية على الترحال والتخييم.


الرحالة السعودي عبدالله السلمي في رحلته من جدة إلى قطر

وقال الرحالة السعودي إن المملكة بلده ويعرفها أكثر من أي شخص آخر، مؤكدًا أن وعورة التضاريس وارتفاع درجات الحرارة كانت من أبرز الصعوبات التي واجهته في رحلته إلى قطر.


وأشار إلى أنه يحمل في حقيبته جهاز تتبع مرتبط بأشخاص يمكنهم تحديد موقعه وإمداده عند الطورائ، مشيدًا بالاهتمام الإعلامي برحلته، خاصة بعدما شعر خلال الفترة الأخيرة ببعض الإحباط.


الرحالة السعودي عبدالله السلمي في رحلته من جدة إلى قطر


وأشارت وسائل إعلام محلية إلى تجارب "السلمي" في الترحال، خاصة في كندا وأستراليا، وعادة ما ينطلق في رحلاته لحظة الشروق ويبدأ بالمشي حتى العاشرة صباحا والاستراحة ثم مواصلة السير حتى الغروب.




المصدر : العين