جاري تحميل ... جريدة ديرعمار D N P

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية الأجهزة المنزلية الأكثر إستهلاكاً الطاقة

الأجهزة المنزلية الأكثر إستهلاكاً الطاقة

حجم الخط







تستهلك بعض الأجهزة المنزلية التي نستخدمها يومياً الطاقة أكثر مما نعتقد، مثل الثلاجة أو غسالة الصحون.

ووفقاً لصحيفة Le Figaro الفرنسية، فإنه من الضروري مراجعة استخدامنا للأجهزة اليومية مثل الغاز الكهربائي ومجفف الملابس والفرن الكهربائي، والتي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة.


وبالتالي إليكم قائمة الأجهزة المنزلية الأكثر إستهلاكاً الطاقة:


مجفف الملابس والغسالة
أفادت الوكالة الفرنسية لإدارة البيئة والطاقة أن مجفف الملابس والغسالة يستهلكان في المتوسط ما بين 100 و200 كيلو واط/ساعة على التوالي سنوياً. وكما هو الحال مع الثلاجة والمجمد، هناك عادات بسيطة للحد من تأثيرهما على استهلاك الطاقة.



غسالة الصحون
توصي الوكالة الفرنسية لإدارة البيئة والطاقة في المقام الأول بضرورة "التفكير في تغيير غسالة الأطباق إذا كانت قديمة"، فمع متوسط استهلاك سنوي يبلغ حوالي 180 كيلو واط/ساعة سنوياً قد يكون تغيير الجهاز موضع ترحيب، لأن الطرازات الحديثة تستهلك نصف المياه مقارنة بتلك التي كانت موجودة قبل 10 سنوات. وبما أن 80% من الطاقة التي تستهلكها غسالة الأطباق تستخدم لتسخين المياه، فكلما قل استهلاك الجهاز للماء، قل استهلاكه للطاقة.

 

الغاز الكهربائي والفرن الكهربائي
يصبح طهي الطعام مكلفاً في حال تم ذلك من خلال إستخدام غاز كهربائي أو فرن كهربائي، حيث يستهلك الغاز الكهربائي ما يقارب الـ 120 كيلو واط/ساعة سنوياً، بينما يستهلك الفران الكهربائي نحو 100 كيلو واط/ساعة.


بالنسبة للأفران المسطحة، تضع غطاء على القدر وسيغلي الماء بشكل أسرع وسوف تستهلك طاقة أقل بنحو 4 مرات، أما من يمتلك خاصية الحمل الحراري في الفرن، فاغتنم الفرصة لطهي عدة أطباق في الوقت نفسه، حيث ستوفر من وقت الطهي وبالتالي الطاقة.