جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية العناية الإلهية تنقذ طائرة “الميدل إيست” وعلى متنها 145 راكبًا من السقوط ..… والسبب”مُضحك”!

العناية الإلهية تنقذ طائرة “الميدل إيست” وعلى متنها 145 راكبًا من السقوط ..… والسبب”مُضحك”!

حجم الخط



أشار موقع انتل سكاي INTELSky المتخصص بتعقب حركة الملاحة الجوية، عبر تويتر، أنّه "وضع كود Renegade السلطات اليونانية في حالة تأهب بعد إشارة ذات صلة من مركز المراقبة الجوية لحلف شمال الأطلسي في إسبانيا (CAOC Torrejón)، لاعتراض طائرة مدنية غير مستجيبة من طراز Airbus A321 على متنها 145 راكبًا كانت قد أقلعت من مدريد وكانت متجهة إلى بيروت".


وتابعت الصفحة: "بحسب ما ورد كانت هناك عدة محاولات للاتصال بالطائرة ولكن لم يتم تلقي أيّ رد عبر الراديو، وهو أمر مثير للقلق بشكل خاص، وعلى الفور، أقلعت مقاتلتان من طراز F-16 كانتا في وضع الاستعداد واقتربتا من الطائرة المدنية تقريبًا فوق Argolida، في شمال شرق Peloponnese".


وبحسب مصادر INTELSky: "لا بدّ أنّ الطيار عبد الحوت نجل رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت نسي تحويل الأجهزة إلى التردد الصحيح لذلك لم يرد على أيّ من المكالمات".


ولفت الموقع أنّه "قد لاحظ أهالي منطقة Argos الحادث، وأبلغوا إدارة الإطفاء، حسب التقارير، بأنّهم سمعوا أصواتًا غريبة مثل الانفجارات".


وبحسب صفحة Athens News "قامت الطائرتان المقا تلتان اليونانيتان بمواجهة في الجو مع الطائرة حوالي الساعة 7:30 مساء يوم الأربعاء 10 آب. وكانوا قادرين على إعادة الاتصال مع الطيار وتأكدوا أنّه لا توجد مشاكل".


وبحسب الصفحة عادة ما يكون كود Renegade إشارة استغاثة بأنّ الطائرة قد اختطفت.


هذا وقالت مصادر طيران الشرق الأوسط لـ"الجديد": الطائرة التابعة لنا والتي انتشر عنها فيديو يظهر اعتراض مقا تلات يونانية لها كان على متنها طياران وليس واحداً كما نشرت إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قاما بواجبهما على أكمل وجه خلال الرحلة".