جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية ضابط سوري يكشف الهدف الذي طاله القصـــ.ــف الإسرائـــ.ــيلي في طرطوس

ضابط سوري يكشف الهدف الذي طاله القصـــ.ــف الإسرائـــ.ــيلي في طرطوس

حجم الخط

قالت مخـــ.ــابرات إقليـــ.ــمية ومصادر عسكـــ.ــرية سورية إن إسرائـــ.ــيل قصفـــ.ــت أهدافاً إيـــ.ــرانية في سلسلة ضربـــ.ــات جرى تنفيذها الأحد، على مقربة من القواعد العسكـــ.ــرية الرئيسية لروسيا في سوريا على ساحل البحر المتوسط.


وقال الجـــ.ــيش السوري في وقت سابق إن 3 عسكريـــ.ــين قتلوا وأصـــ.ــيب ثلاثة آخرون في هجوميـــ.ــن إسرائيلـــ.ــيين متزامنين جنوبي محافظة طرطوس، وآخر على العاصمة دمشق.


وقال اثنان من المنشقـــ.ــين العسكـــ.ــريين السوريين المطلعين على المنطقة إن الضـــ.ــربات على المشارف الشمالية الشرقية لدمشق استهـــ.ــدفت مواقع يديرها الحـــ.ــزب .


وقال ضابط بالجـــ.ــيش السوري في منطقة طرطوس الساحلية لـ"رويترز" طالباً عدم نشر اسمه إنه تم استـــ.ــهداف قاعدة إيـــ.ــرانية قرب قرية أبو عفصة جنوبي المدينة الساحلية إلى جانب محطة رادار ودفاع جوي قريبة.


وشنت إسرائـــ.ــيل مئات الضـــ.ــربات ضد ما يُعتقد أنها أهداف إيـــ.ــرانية في السنوات الأخيرة، لكنها تجنبت في الغالب قصـــ.ــف المحافظات الساحلية حيث تتركز القواعد العسكـــ.ــرية الرئيسية لروسيا.


ويقول خبراء عسكـــ.ــريون إسرائيـــ.ــليون وإقليميون إن الهدف من تلك الضـــ.ــربات هو الحد من ترسخ إيـــ.ــران المتزايد في سوريا.


وكانت الضـــ.ــربات قريبة من القاعدة الوحيدة للبحرية الروسية على البحر المتوسط في ميناء طرطوس حيث ترسو السفن الحـــ.ــربية الروسية، بينما تقع قاعدة حميميم الجوية الرئيسية لروسيا في محافظة اللاذقية القريبة أيضاً.