جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية أجمل مدن كمبوديا.. 6 مفاجآت في رحلة العمر

أجمل مدن كمبوديا.. 6 مفاجآت في رحلة العمر

حجم الخط



تسعى كمبوديا جاهدة لجذب أعين الزوار، حيث تحتوي على جواهر حقيقية من المدن المليئة بالأماكن التاريخية والسياحية، إليك أجمل مدن كمبوديا.


تمتلك كمبوديا مدنًا جميلة، وتُعد بوابات لوسائل الإعلام المغامرة في هذا البلد الذي يصف البعض زيارتها برحلة العمر، كما تتمتع بأفضل سحر وود لشعبها، تضم البلاد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وأماكن الترفيه وهي عبارة عن حانات في الحي تمتد على طول ضفاف نهر ميكونغ، وفيما يلي نتعرف على أجمل مدن كمبوديا ابقي معنا.


أجمل مدن كمبوديا والأكثر زيارة

1. بنوم بنه

بنوم بنه ضمن أجمل مدن كمبوديا


وهي عاصمة كمبوديا وغالبًا ما تكون البوابة الرئيسية للبلاد، وهي مركز حضري يتمتع بسحر استعماري، تضم المدينة العديد من المعابد الأثرية، كما تشتهر المدينة باسم "لؤلؤة آسيا".


بنوم بنه هي المركز الاقتصادي والتجاري والثقافي لكمبوديا حيث يأتي إليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، وهي أيضًا واحدة من أجمل مدن كمبوديا لما تتمتع به من أماكن طبيعية خلابة لها سحرها الخاص.

2. أنغكور وات

أنغكور وات واحدة من أجمل مدن كمبوديا


تُعد الجواهر المعمارية التي تم إنشاؤها خلال إمبراطورية الخمير أحد مواقع التراث العالمي في المدينة، ويضم المجمع الذي تبلغ مساحته حوالي 400 كيلو متر مربع تقريبًا مئات من المعابد برموزها وقصصها وأساطيرها التاريخية.

3.  باتامبانغ

 باتامبانغ واحدة من أجمل مدن كمبوديا


تعتبر مدينة باتامبانغ ثاني مدينة في البلاد من حيث الأهمية الاقتصادية والتجارية، ويتدفق رافدها الرئيسي من نهر سانجكي إلى بحيرة ساب.


من أهم المعالم السياحية في مدينة باتامبانغ ممشى النهر وهي حديقة أصلية على طول النهر يُمكنك الاستمتاع بها، ومن المعالم السياحية الأخرى المعبد الصيني وهو معبد يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وأيضًا كالي 1 وهي مجموعة كبيرة من التماثيل والمنحوتات الموجودة في المنطقة والتي تتمتع بأهمية تاريخية تُساعد الزوار على فهم الثقافة من الداخل.


4. سيهانوكفيل

سيهانوكفيل أحد أجمل مدن كمبوديا


تقع المدينة في الذراع الشرقية لخليج كومبونج ساو الذي يغلقه أرخبيل صغير يتكون من جزر رونج وسانلويم وكون.


في المنطقة الصغيرة من المدينة توجد حديقة ريام الوطنية الطبيعية وفي الشرق توجد جزر "Thmei" و"Seh" والعديد من الجزر الصغيرة في جميع أنحاء الخليج، وتفصل جبال بوك كوه المدينة عن البر الرئيسي.


5. كومبوت

كومبوت أحد أجمل مدن كمبوديا


كومبوت هي مقاطعة في جنوب كمبوديا يقول البعض إنها الأجمل في البلاد وذلك بفضل شواطئها وجبالها الرائعة، يُمكن للزوار زيارة عاصمة هذه المقاطعة الجميلة التي تُسمى أيضًا كومبوت للاستمتاع بالهدوء في مدينة يسبح بها خليج بريك.


6. كامبونغ

كامبونغ أحد أجمل مدن كمبوديا

المدينة جميلة وهادئة ويُمكنك بسهولة استكشافها سيرًا على الأقدام، وفي هذه المدينة نوصيك بزيارة كيب وهو شاطئ جميل معروف بسرطان البحر، وزيارة منتزه بوكور الوطني حيث يمكنك الحصول على مناظر طبيعية من أعلى التل أو زيارة حقول الفلفل والملح والأرز.




المصدر : العين