جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية شعبة المعلومات تحبـــ.ــط عملـــ.ــية هجـــ.ــرة عبر “مراكب المـــ.ــوت” متوجهة إلى إيطاليا!

شعبة المعلومات تحبـــ.ــط عملـــ.ــية هجـــ.ــرة عبر “مراكب المـــ.ــوت” متوجهة إلى إيطاليا!

حجم الخط




صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي شعبة العلاقات العامّة بلاغٌ جاء فيه, "في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمـــ.ــكافحة عمـــ.ــليات الهجـــ.ــرة غير الشّرعيـــ.ــة من لبنان الى دولٍ أوروبية، عبر شواطئ لبنان الشّمالي".


وأضاف, "بواسطة مراكب غير آمـــ.ــنة، والتي أدّت إلى وفـــ.ــاة العديد من المهـــ.ــاجرين من جرّاء غرق مراكب الهجرة، وبنتيجة الجهود الحثيثة التي تقوم بها القطعات المختصّة في الشّعبة، توافرت لديها معلومات حول قيام مجهـــ.ــولين بالتّحضير لعمـــ.ــلية تهريـــ.ــب أشخاص، عبر البحر إلى إيطاليا".


وتابع, "بنتيجة الاستقصاءات والتحـــ.ــريّات التي قامت بها، توصّلت إلى تحديد هويّات المتـــ.ــورطين، ومن بينهم: أ. أ. (من مواليد عام 1999، لبناني), و. ع. س. (من مواليد عام 1997، لبناني), ع. أ. (من مواليد عام 1963، لبناني),


وأعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجودهم وتوقيـــ.ــفهم بما أمكن من السرعة".


وأشار البلاغ إلى أنه, "بتاريخ 19-9-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة،


نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة كميـــ.ــناً محكـــ.ــماً في محلّة العريضة، نتج عنه توقيفهم على متن سيارة نوع "مرسيدس"، وذلك في أثناء توجّههم التي شاطئ البحر.


وبالتّزامن، تمّ ضبـــ.ــط كميّة من المازوت معبّأة في "غالونات" ومجهّزة ليتم وضعها على متن المركب، مع كميات من المواد الغذائية، وذلك على شاطئ البحر في محلّة الشيخ زناد".


ولفت إلى أنه, "بالتحقيق معهم، اعتـــ.ــرفوا بما نُسب إليهم لجهة التحضير لعمـــ.ــلية تهريـــ.ــب أشخـــ.ــاص عبر البحر، بالاشتراك مع آخرين، إلى إيطاليا".


ووفق البلاغ ,"أجري المقتضى القانوني بحقّهم وأودعوا مع المضـــ.ــبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل لا يزال مستمراً لتوقيف باقي المتـــ.ــورطين".