جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية أسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية بيليه في وضع صحي دقيق .. جسده لا يستجيب مع العلاج

أسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية بيليه في وضع صحي دقيق .. جسده لا يستجيب مع العلاج

حجم الخط



كشفت تقارير صحفية عن تدهور الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية بيليه، الذي أُدخل المستشفى قبل أيام.


وأكدت صحيفة theguardian البريطانية أن جسد بيليه، البالغ من العمر 82 عاماً، أصبح لا يستجيب للعلاج الكيماوي من سرطان القولون.


تدهور حالة بيليه الصحية


ودخل بيليه المستشفى يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 بعدما ساء وضعه الصحي، فتم تشخيص حالته بأنه مصاب بعدوى في الجهاز التنفسي.


ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى الذي يُعالج فيه بيليه، قوله إنه تم إيقاف جلسات العلاج الكيماوي، وإنه يخضع حالياً للرعاية "الملطّفة"، بالإضافة إلى تخفيف الآلام الناجمة عن ضيق النفس.


ويلجأ الأطباء في العادة إلى الرعاية "التلطيفية" من أجل مساعدة الأشخاص المرضى، الذين يعانون من أمراض خطيرة، على الشعور بالتحسن من خلال منع أو علاج الأعراض والآثار الجانبية للمرض أو العلاج الذي يتلقونه.


ولم يعط مدير مستشفى ألبرت آينشتاين في مدينة ساولو باولو المزيد من التفاصيل حول الحالة الصحية لبيليه، على الرغم من المحاولات الحثيثة لوسائل الإعلام المحلية والعالمية الوصول إلى معلومات إضافية.


وتأتي هذه التطورات الحزينة بعد أقل من 24 ساعة من صدور تقرير طبي، أكد أن بيليه يستجيب بشكل جيد للعلاج بالمضادات الحيوية، وأن حالته الصحية مستقرة وتشهد تحسناً مع مرور الوقت.


مبابي يتفاعل مع حالة بيليه


وتفاعل الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، المشارك حالياً في منافسات كأس العالم 2022 في قطر، وتمنى الشفاء لبيليه.


وكتب مبابي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صلوا من أجل الملك"، مرفقاً تغريدته برمز التاج ويدين مرفوعتين إلى السماء.