جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية شارع يتحدث سكانه 70 لغة

شارع يتحدث سكانه 70 لغة

حجم الخط



تبدو الحياة في أحد شوارع بريطانيا الشهيرة (شارع بارتون في غلوستر) أكثر تنوعًا، فهناك 70 لغة يتم التحدث بها على الطرق السكنية بالقرب من كوتسوولدز حيث يأتي السكان المحليون من جميع أنحاء العالم - بما في ذلك العراق ونيجيريا والصين وأمريكا الجنوبية وغيرها.


• الشارع الأكثر تنوعًا ببريطانيا


حسب موقع ديلى ميل dailymail.co.uk، فشارع بارتون في غلوستر، هو موطن لأشخاص من مختلف الجنسيات من الهند ونيجيريا والصين وسريلانكا وأمريكا الجنوبية، البنغال، السودان، الألبان، الروس، الأكراد، ومن العرب وغيرهم، حيث يشعر سكان الشارع إن حالة التنوع الثقافي التي يعيشونها "مذهلة"، والمدهش أنهم يعلمون بعضهم البعض.


يُعد شارع بارتون الشارع الأكثر تنوعًا في بريطانيا، فهو موطن لسكان من العديد من المناطق البعيدة بالعالم، حيث يتحدث السكان 70 لغة خاصة بعشرات المجموعات العرقية المختلفة، كما يحتوي الشارع الكاتدرائية الهادئة غلوستر، وقد كانت المنطقة تقليديًا هي الحي اليهودي بالمدينة ولكن على مر القرون جعلت عددًا كبيرًا من العائلات المسلمة وأوروبا الشرقية من الشارع موطنًا لها.


تطل الآن مئذنة مسجد "جنى" من بين المباني العريقة بالشارع حيث تتجه عالياً فوق الطريق الهادئ المليء بمحلات البقالة ومصففي الشعر والمطاعم التي تخدم العديد من المجتمعات المختلفة التي تعيش هناك.


علاوة على ذلك، توجد الكنيسة الميثودية جنبًا إلى جنب مع مستر بيز الأفروكاريبيان لمنتجات الشعر، والمباني التي كانت ذات يوم حانات إنجليزية قديمة الطراز وتحولت الآن لمتاجر سوبر ماركت دولية نابضة بالحياة.


• مجتمع كبير مختلف ومتعايش بمحبة


حسب موقع ديلي ميل، فكومار سوبرامانيان، 47 عامًا، من سريلانكا، يدير متجر Barton Best Foods في الشارع مع زميلته Farisa Salih، 38 عامًا، من السودان والذي يبيع "القليل من كل شيء ليناسب الجميع". توجد أكوام من الأعشاب الطازجة تتناثر على سلال بجانب أكياس أرز بوزن خمسة كيلو جرام، مع صفوف نظيفة من المربيات وحبوب الإفطار الأمريكية مكدسة فوق أحواض من اللبنة والكفير.


وكان كومار قد غادر سريلانكا قبل 10 سنوات وسافر عبر أوروبا للوصول إلى المملكة المتحدة في عام 2018، قبل أن يستقر في غلوستر حيث كان يدير المتجر، المملوك لشقيقه، منذ يناير 2021.


يقول كومار، الذي يتحدث السنهالية والإنجليزية لديلي ميل dailymail.co.uk "يأتي الناس من بريستول، من لندن لإقامة متاجر. كل زبائني أصدقاء. إنه مكان سعيد للغاية، لافتًا أن المكان به مجتمع سريلانكي كبير "فهناك عدد كبير جدًا من السريلانكيين! "


زميلته السودانية فاريسا صالح وهي تساعد في إدارة متجر بارتون بست فودز، وأكدت للديلي ميل على عشقها "العيش في غلوستر نظرًا لمجتمعها السوداني الكبير" لافتة أن المتجر يبيع القليل من كل شيء ليناسب الجميع سواء أفريقي، هندي، باكستاني، بنغالي. "هناك الكثير من الأشياء للتعامل معها." على أن الحياة الاجتماعية المترابطة جعلت الشارع مكانًا جذابًا للعيش فيه.


• أخطط للبقاء هنا في هذا الشارع لسنوات عديدة قادمة


الخياط يوسف هامسرود، 47 عامًا، من ولاية غوجارات في الهند، ويتحدث ثلاث لغات: الهندية والإنجليزية والفرنسية يدير محلًا للحياكة بالشارع بعد أن انتقل هو عائلته إلى غلوسيستر في عام 2011، درس في كلية للخياطة في مسقط رأسه قبل أن ينتقل إلى باريس عام 1991 حيث استمتع "بالحياة الفردية" و "الصيف الجيد"، ثم استقر وتزوج وأنجب ستة أطفال من زوجته وهي ربة منزل، وعلى الرغم من أنه يعود إلى الهند كل سنتين إلى خمس سنوات، إلا أنه يقول إنه يفضل البقاء في المملكة المتحدة مع أسرته، وقد تحدث لديلي ميل، يقول: "لقد مر وقت طويل منذ أن تركت الهند. لقد عاش أطفالي وزوجتي هنا لفترة طويلة، والآن منزلي هنا، لذا فإن حياتي العائلية هنا" لافتًا أن "الشارع جيد ولا توجد مشاكل. في بعض الأحيان توجد مشاكل على الجانب الآخر بعيدًا الشارع ولكن ليس من أحد من سكانه، فالشارع طويل ومزدحم للغاية وهناك الكثير من الناس يأتون إليه من كل مكان."


"لغتي الفرنسية جيدة جدًا ولكني أفضل العيش في المملكة المتحدة لأن عائلتي مهمة بالنسبة لي هنا"، ويؤكد يوسف أنه لا يفتقد الهند، حيث يمكنه العودة لزيارة والديّه، وهو سعيد لأنه استقر هنا مع أطفاله وزوجته". وبالنهاية أكد يوسف لديلي ميل أنه يخطط للبقاء هنا في هذا الشارع لسنوات عديدة قادمة، فكل شيء قريب، وهناك شعور جيد جدًا بالانتماء للمجتمع. ولديه الكثير من الأصدقاء في المنطقة من أماكن مختلفة.


• غلوستر أكثر هدوءًا من لندن


كوزموس أوفويجلو، البالغ من العمر 47 عامًا، أنشأ متجر الطعام الأفريقي فافور في يونيو 2021، بعد انتقاله إلى جلوستر من لندن في عام 2016، حيث عاش وعمل حلاقًا لأكثر من 12 عامًا، فالشارع موطن لمجموعة متنوعة من أماكن الطعام التي تعرض المأكولات المختلفة من جميع أنحاء العالم ومحلات السوبر ماركت حيث يمكنك شراء جميع المكونات التي قد يحتاجها، وعلى الرغم من أنه من نيجيريا، إلا أنه يستمتع بمشاركة الوصفات مع عملائه من مختلف الجنسيات المهتمين بمعرفة كيفية طهي طعام غرب إفريقيا.


يقول لديلي ميل dailymail.co.uk "استمتع بحياة اجتماعية جيدة. لدي جيران طيبون بالجوار. جاري الذي يدير محل جزارة حلال، نعمل معًا من خلال رعاية محلات بعضنا البعض إذا لم نتمكن من التواجد هناك لسبب ما، وعندما أسافر، أطلب منه المساعدة في متجري، وهو ما يفعله دائمًا. لذا فهو مكان جيد". لافتًا أن شرطة الحي يعملون عن كثب للتأكد من أن الجميع آمنون.


يقول "زبائني ينتمون إلى العديد من الثقافات المختلفة وعلى الرغم من تعامله مع أصعب لغات. هناك الإسبانية وأمريكا الجنوبية والإنجليزية والأفريقية والصينية وغيرها، إلا أنهم يمكنهم جميعًا التفاعل والتفاهم" وبالنهاية يؤكد أنه أحب غلوستر أكثر من لندن لأنها "أكثر هدوءًا '' على الرغم من تعدد الثقافات والخلفيات للسكان من مختلف الجنسيات، إلا أن الجميع يعيشون في تفاهم وتعايش وكثير من المودة والمحبة، وفي ظل هذا المجتمع المتنوع ثقافيًا ولغويًا يمكنك الاطلاع على دراسة تنصح بتعلم لغة أجنبية بجانب اللغة الأم للحماية من الخرف وفقدان الذاكرة



المصدر: موقع سيدتي