جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية أسماك قرش في بحر لبنان.. 80 ثانية مرعبة (فيديو)

أسماك قرش في بحر لبنان.. 80 ثانية مرعبة (فيديو)

حجم الخط



ضجة كبيرة أثارها ظهور سمك القرش في مياه البحر بدولة لبنان، وسط مخاوف المهتمين بالصيد البحري من الهلاك بأسنان الكائن المتوحش.


نشرت صفحة تدعى "الصياد اللبناني" عبر موقع "فيسبوك"، مقطعا مصورا بميناء الزهراني، يوضح ظهور أسماك قرش في مياه البحر وعلى مقربة من الشاطئ.


وعنونت الصفحة، المتخصصة بأخبار الصيد البحري، الفيديو بـ"ظهور أسماك القرش الضخمة قبل قليل مقابل شاطئ الزهراني 16 مايو/أيار 2023"، موضحة أن "من المعلوم أسماك القرش في لبنان ليست عدائية".


وأضافت أن الفيديو والتحذير "من باب الاحتياط"، مضيفة: "نرجو منكم الانتباه والحذر خاصة أوقات السباحة والغوص في فصل الصيف".


وفي الفيديو، تحدث شخص لا يظهر أمام الكاميرا يقول إن "هذا كلب بحر بميناء الزهراني، من الصبح بيخيم بقلب الميناء، وساعة بيبان لوحده وساعة بيبانوا اثنين".


وأضاف المتحدث، في المقطع الذي تبلغ مدته دقيقة و12 ثانية: "بيخيم قريب على الشاطئ مش بعيد، طوله مترين"، مستطردا: "ما شاء الله ما أضخمه".



هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها أسماك قرش في بحر لبنان، فقبل أسبوعين أصدرت وزارة الزارعة بيان تؤكد فيه الأمر.


وقالت الوزارة اللبنانية، في بيان رسمي بتاريخ 30 أبريل/نيسان 2023: "يتم التداول على وسائل التواصل الاجتماعي صور لسمكة قرش، ويهمنا أن نذكر بأهمية هذه الأسماك للبيئة البحرية".


وأضاف البيان: "المعلومات العلمية تؤكد إلى أن بعض أنواع أسماك القرش ليس طارئا على بحر لبنان، فهي موجودة في المتوسط وفي الجزء الشرقي منه منذ آلاف السنين".


وأوضحت أن "لبنان يتمتع بتنوع بيولوجي يميزه عن سائر دول البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر هذه الأسماك غير عدوانية".


وأضافت: "كما أن لبنان من الدول الملتزمة بحماية هذه الأسماك، لذلك نتمنى من جميع الصيادين ورواد البحر، أولا عدم الهلع من هذه الأسماك، وثانيا المساعدة في حمايتها لأنها تقترب في مثل هذه الأحوال المناخية من الشواطئ كونها تكون دافئة أكثر".