جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية توبا، الممثلة التركية الشهيرة، قد أطلت بإطلالة جديدة مؤخرًا، مما أثار تفاعل إيجابي من قبل الجمهور بمناسبة ذكرى مسلسل "لميس سنوات الضياع". (صور)

توبا، الممثلة التركية الشهيرة، قد أطلت بإطلالة جديدة مؤخرًا، مما أثار تفاعل إيجابي من قبل الجمهور بمناسبة ذكرى مسلسل "لميس سنوات الضياع". (صور)

حجم الخط

كشفت الممثلة التركية توبا، الشهيرة بلميس في مسلسل سنوات الضياع، في تصريح لها، أنها مسلمة، وأن اسمها مشتق من كلمة التوبة في القرآن الكريم.


قالت توبا إنها لا تحب المكياج، وتفضل أن تكون طبيعية، لأنها تعتقد أن المكياج يضر الجلد ويصعب إعادة الجلد إلى حالته الطبيعية.


وأوضحت توبا أنها تهتم بمكياج العينين فقط، ودائماً ما تحمل قلم تحديد العينين في حقيبتها.


من هي توبا


توبا بويوكستون هي ممثلة تلفزيونية وسينمائية تركية. ولدت في 5 يوليو 1982 في اسطنبول، تركيا. تخرجت من جامعة معمار سنان للفنون الجميلة قسم تصميم الملابس والمسرح.

بدأت حياتها المهنية في التمثيل في عام 2003، ولعبت دورًا صغيرًا في المسلسل التلفزيوني "سلطان مقامي". اشتهرت بلعب دور لميس في المسلسل التلفزيوني "سنوات الضياع" (2005-2007).


لعبت توبا دورًا رئيسيًا في العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة الأخرى، بما في ذلك "عاصي" (2006-2008)، "بائعة الورد" (2010-2011)، "العشق الأسود" (2014-2015)، و"20 دقيقة" (2013).


فازت توبا بالعديد من الجوائز عن عملها، بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية (2006)، وجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز جمعية الصحفيين السينمائيين (2007)، وجائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز أكاديمية التلفزيون التركي (2011).


توبا هي أيضًا عارضة أزياء شهيرة، وقد ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية.وهي ناشطة في مجال حقوق الحيوان، وهي سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة "سيفال" التركية لحماية الحيوانات.