جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية رشا التقي إطلالة جميلة وكشفت عن مدى استفادتها من إرث والدتها صباح الجزائري (صور)

رشا التقي إطلالة جميلة وكشفت عن مدى استفادتها من إرث والدتها صباح الجزائري (صور)

حجم الخط

أطلت الممثلة السورية رشا التقي ابنة الفنانة القديرة صباح الجزائري بإطلالة جميلة بعد غياب عن الشاشة.

وكشفت رشا التقي بأنها " شجـاعة وصبورة وحالـمة واخدت شهرتي من باب الحارة وطريقي للفن كان سهل كتير بس ما استفدت من إرث والدتي صباح الجزائري ".

وقالت رشا التقي : " أنا فتت عالتمثيل لأني بحب الإخراج وكان قدامي طريق فوت منو وجربت التمثيل من بوابة باب الحارة بوقتها كان الو جماهـيرية كبيرة واخدت نصيبي من الشهرة فيه".

وتابعت رشا التقي " كتير واجـهت مشاكل على الصعيد الشخصي وشفت إنو ما خرجي لهالشي خاصة اني تعـرضت لكتير مشـاكل وقصص من الوسط الفني ".

رشا التقي " حبيت أنسحب من هالمشـاكل لأنو أساساً أنا مو شغفي التمثيل وبوقتها كنت داخلة بعلاقة حب وعيلة وماما شجعتني لهاد القرار وقالتلي العيلة أهم شي " .

من هي رشا التقي؟

رشا التقي هي ممثلة لبنانية وولدتها سورية ولدت في 18 أكتوبر / تشرين الأول عام 1985. وهي ابنة الفنانة صباح الجزائري وخالتها الفنانة سامية الجزائري بدأت مسيرتها الفنية عام 2004، وآخر أعمالها كان عام 2009. حيث ابتعدت عن الفن لأجل عائلتها، وقد حظيت خلال مسيرتها الفنية بدعم كبير من والدتها الفنانة الكبيرة صباح الجزائري.


مسيرة رشا التقي الفنية

  • ولدت في بيروت العاصمة اللبنانية، لأب لبناني وأم سورية هي الفنانة صباح الجزائري، وخالتها الممثلة الكوميدية سامية الجزائري.
  • شاركت في أدوار صغيرة في الدراما السورية منذ أن بدأت مع والدتها في بعض المسلسلات، كان أهمها شخصية «هدى» التي قدمتها في باب الحارة.
  • وبعد زواجها بعام 2009 ابتعدت عن التمثيل. ولكن أول أدوارها عندما اختارها الفنان ياسر العظمة في مسلسله الشهير مرايا عام 2004 وكان باسم عشنا وشفنا وفي العام التالي أي عام 2005 شاركت بمسلسل نزار قباني ومسلسل موكب الإباء.
  • لكن شهرتها انطلقت عام 2006، عندما دخلت في تجربة البيئة الشامية، فاختارها المخرج بسام الملا لتجسيد دور هدى في سلسلة باب الحارة الشهيرة لتكون بنت أبو بشير الفران الذي قام بدوره الفنان الراحل حسن دكاك وأم بشير الذي جسدته الفنانة الكبيرة سحر فوزي.