جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية قرش الحوت أكبر الحيوانات آكلة للحوم.. اكتشاف يلغي كل ما اعتقده العلماء!!!

قرش الحوت أكبر الحيوانات آكلة للحوم.. اكتشاف يلغي كل ما اعتقده العلماء!!!

حجم الخط



أظهرت دراسة أسترالية حديثة أن أسماك قرش الحوت تعتبر أكبر الحيوانات آكلة اللحوم في العالم، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان". نُشرت الدراسة في مجلة "علوم الحياة البحرية"، وكشفت عن اكتشاف غير متوقع بشأن عادات تغذية هذه السمكة العملاقة، الأمر الذي منحها لقب أكبر آكلة لحوم في المحيطات.


بحسب الباحثين، تتغذى السمكة العملاقة بشكل روتيني على الأعشاب البحرية بالإضافة إلى كميات هائلة من الكريل، وهو ما يجعلها تحتل مكانة الأكبر في ترتيب آكلات اللحوم في العالم، خلفًا لدب كودياك. يُشار إلى أن الكريل هو نوع من المفصليات البحرية ويتواجد في مياه القطب الجنوبي بكثافة تصل إلى عشرات الآلاف في المتر المكعب.


تمت دراستهم هذا الاكتشاف أثناء رصد أسماك قرش الحوت قبالة شواطئ نينغالو في غرب أستراليا. وفي تقييم مصادر الغذاء المحتملة، اعتمد العلماء على التحليل من العوالق الصغيرة إلى الأعشاب البحرية الكبيرة، مستخدمين عينات الجلد من أسماك قرش الحوت. وقد أظهرت النتائج أن هذه الأسماك تستهلك كميات كبيرة من المواد النباتية، أكثر من كميات الكريل.


وفي تعليقه على الدراسة، أشار مارك ميكان، عالم الأحياء السمكية في المعهد الأسترالي لعلوم البحار، إلى أن هذه الاكتشافات تلقي الضوء على تفاصيل غير معروفة من قبل حول تغذية أسماك قرش الحوت، مؤكدًا أهمية فهم العوامل التي تؤثر على نظام غذائها الفريد.